اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات
اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات

تفسیر حلم الموت فی المنام

  

 

الموت فی المنام 

تفسیر حلم الموت فی المنام، الموت أکثر ما یخیف الإنسان ویجعله فی حالة رعب شدیدة وحینما یخبره الطبیب أنه على وشک الموت یصاب بالانهیار لأنه یذهب إلى لقاء ربه وهل هو مستعد لهذا اللقاء أم لا ربما یحزن لفراق الأحباب فالموت هو الحقیقة الثابتة فی الحیاة وهو حالة توقف الکائنات الحیة نهائیًا عن النمو والاستقلاب والنشاطات الوظیفیة الحیویة مثل التنفس والأکل والشرب والتفکیر والحرکة والمشاعر وجمیع النشاطات الحیویة، هذا فی الواقع أما رؤیة الموت فی المنام فلها العدید من التفسیرات.

تفسیر حلم الموت فی المنام لـ ابن سیرین

قال ابن سیرین إن رؤیة الموت فی المنام له عدة تفسیرات منها إن الموت بالمنام بشکل عام یدل على الندم من أمر مشین وعلیه فإن الشخص إذا رأى نفسه یموت ثم یحیا من جدید فذلک یدل على أنه سوف یرتکب معصیة ویتوب عنها.

أما من رأى نفسه میت فى منامه وذلک من غیر أن یصیبه مرض ولا یرى نفسه فى شکل المیت فذلک دلیل على أن عمره سوف یطول. أما من رأى فى منامه کأنما أنه لا یموت فذلک معناه أن موته قد أقترب وأتى.

وأما من یرى أنه نفسه فی منامه لا یموت أبدا فذلک یدل على أنه سوف یموت فی سبیل الله تعالى.

ومن رأى نفسه قد مات ورأى مظاهر لموته من غسل وکفن مأتم وعزاء وقبر ففی ذلک دلالة على فساد دینه وسلامة دنیاه.

تفسیر حلم الموت فى منام الرجل

وأعرب المفسرون أن رؤیة الموت فى منام الرجل لها عدة دلالات حیث أنه إذا رأى الرجل فى منامه أن والده مات فذلک یدل على طول عمره سوف یحصل على مال ومنفعة قریبة. أما أذا رأى الرجل فی المنام أن أمه ماتت یدل ذلک على زیادة التقوى والإیمان.

وأما إذا رأى فی المنام موت الأخت یدل ذلک على حدوث فرح.

أما أذا رأى الرجل فی منامه موت أحد أقاربه دون وجود نواح وحزن وبکاء وجنازه ودفن المیت فذلک یکون فأل سیء یدل علی قرب مرض أو خصومة أو طلاق.

تفسیر حلم الموت فی منام العزباء

إذا رأت العزباء فی منامها موت شخص قریب لها وتعرفه وکان هذا الموت خالى من النواح والحزن والدموع فذلک یدل على أنها على وشک الزواج.

أما أذا رأت العزباء فى منامها أنها تموت ولکن دون ان یتم دفنها فهى سوف تعیش حیاة رغده سعیدة.

أما إذا رأت العزباء فی المنام أن خطیبها قد مات فذلک یدل على قرب زواجهما.

تفسیر حلم الموت فى منام المتزوجة

اذا رأت المتزوجة فی المنام الموت یدل ذلک علی بشرى لها بقرب وقوع حدث سعید فى حیاتها وذلک إذا کان الشخص الذى رأت موته فى منامها تعرفه من قریب أو بعید.

أما إذا رأت المتزوجة فی المنام إن زوجها یموت موضوع ومحمول فى نعشه ولکنه لم یدفن فتلک بشرى بقرب حملها.

تفسیر حلم خبر الموت فی المنام

من یری فی المنام خبر موت أحد الأشخاص الذین یعرفه من قریب أو بعید فى الحیاة الواقعیة هو خبر له أثر نفسی سیء جدا بداخله على العکس تماما من سماع خبر الموت فى عالم الأحلام حیث أن خبر موت أحد الأشخاص فى المنام یعنی قدوم الأحداث الکثیرة المتعاقبة على حیاة هذا الشخص سواء کانت ساره أو عکس ذلک بسماع خبر موت الصدیق یرمز لوجود العناء والصعاب.

وسماع خبر موت شخص لا یحبه ویکرهه یدل ذلک علی انتهاء الخصومة بینهما.

أما من یری فی المنام رؤیة صفحة الوفیات فهی فأل جید ویبشر بالانتقال الى حیاة جدیدة سواء کانت حیاه زوجیه سعیده أو عمل ووظیفة جیدة ونجاح باهر.

تفسیر حلم موت الإمام فی المنام

ومن یری فی المنام الإمام مات فذلک یدل على أن مدینته سوف تخوض فى الفساد والخراب والعکس من رأى خراب البلد فذلک یدل على موت أمام أو ملک أو رئیس.

ومن رأى فى منامه شخصا یعرفه میت فى الواقع ومات من جدید فى منامه مع وجود بکاء ولکن دون نواح فذلک یدل علی أن صاحب الحلم یوشک على الزواج.

ومن رأى فی المنام أنه مات فی نومه ولا یوجد مظاهر للموت فذلک یدل على أن بیته سوف یتم هدمه سواء مادیا بسقوط جدرانه أو معنویا بفساد المنزل من الخلق والدین وفی اتجاه آخر أن صاحب الرؤیا سوف یصیبه الفقر.

ومن رأى فی منامه أن هناک میتا فی مکان ما فذلک یدل على نشوب حریق فى هذا المکان.

أما من رأى أنه قد مات وکان عریان اى بلا ملابس فذلک یدل على الفقر.

أما من رأى أنه قد مات على فرش أو سریر فذلک یدل على أنه سینال مرکزا ویوفق فى الدنیا.

أما من رأى أنه وجد شخصا وکان هذا الشخص میتا فذلک یدل على عثوره على مال وإذا حدث فى منامه سماعه لخبر وفاة شخص لا یعرفه فذلک یدل على أنه سیسمع أخبارا غیر سارة.

ومن یرى فی منامه أن ابنه قد مات فیدل ذلک على أنه لن یقوم بمعاشرة زوجته إلى أن یموت وموت المتزوج فی المنام یدل على الطلاق.

تفسیر حلم سکرات الموت فی المنام

من یری فی المنام سکرات الموت فهذا یدل على أنه عنده ذنوب وتاب عنها ورجع إلى الله وأیضًا یشیر على أن هذا الشخص سوف یظلم نفسه کثیرا وأیضًا یشیر إلی المنازعات الکثیرة بدون أسباب.

تفسیر حلم موت انسان حی فی المنام

من یرى فی المنام شخص حی میت فهذا یدل على أنه یرجع إلی الله من المعاصی ویشیر أیضا إلى أن هناک موضوع قد انتهى منذ زمن وسیفتح من جدید ویشیر أیضًا إلى عدة مشاکل لا یستطیع القدرة على حلها ویشیر إلى عودة هذا الشخص من مکان ملیئ بالکوارث الکثیرة.

تفسیر حلم موت عالم دین فی المنام

من یری فی المنام موت عالم الدین أو الشیخ فهذا یدل علی أن الخراب قادم وأیضًا یشیر على فساد الدین فی القریة التى تعیش فیها وأیضًا تشیر إلى بعض الکوارث التی لا حصرة لها.

تفسیر حلم شخص عزیز مات فی المنام

من یری فی المنام شخص عزیز علیه قد مات فهذا یدل على بدایة مرحلة جدیدة فی حیاته وأیضًا تشیر إلی بدایة عمل جدید أو ارتباط جدید من شخص مناسب وتشیر أیضًا إلى حالة من الضعف والوهن من شدة الهموم.

تفسیر حلم موت الصدیقة فی المنام

من یرى فی المنام موت صدیقة له فهذا یدل على طول العمر لها وأیضًا تشیر إلى انفراج الهم وزوال الکرب وتبشر أیضًا بکثرة الخیر الشدید التخلص من المشاکل والأزمات وتدل على ولادة سهلة بدون مشاکل نهائى وتدل أیضًا على الأخبار السارة نجاح أو زواج أو عمل زوال الأحزان التی یعانی منها هذا الشخص وتشیر أیضًا إلى ولادة مولود ذکر.

تفسیر حلم موت شخص والبکاء علیه فی المنام

ومن یرى فی المنام موت شخص والبکاء علیه بشدة فهذا یدل على وجود خبر سعید ومفرح للغایة وأخبار سارة ستغیر حیاته الفترة المقبلة وتشیر أیضًا إلى الفرح والسعادة الکبیرة التی تخص هذا الشخص وتشیر أیضًا إلی انتهاء المشاکل الأسریة مع الإخوة الموت بشکل عام یدل على الفرحة والبکاء فرج ورزق کبیر.

تفسیر حلم موت شخص لا یعرفه فی المنام

ومن یرى فی المنام موت شخص لا یعرفه فهذا یدل على الحصول على المال الکثیر دون جهد منک ویشیر أیضًا إلی الفرحة والسرور والبهجة التی تحب علی هذا الشخص وأیضًا تشیر إلى اقتراب کل الأخبار السارة فقط وأیضًا تشیر إلى انتهاء الغمة لهذا الشخص التوبة من کل الذنوب والمعاصی الحصول على منافع کثیرة وتحقیق کل أهدافک التی کنت تسعى لها منذ الصغر الحیاة الجمیلة السعیدة دون أى مواقف صعبة الحصول على راحة البال الفترة المقبلة فی حیاتک وانتهاء کل المنازعات والأزمات المالیة تشیر إلى القدرة والتحمل على کل شئ صعب قد مر به هذا الشخص والله اعلم.

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد