اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات
اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات

لماذا استهدفت إسرائیل کنیسة الروم الأرثوذکس؟

لماذا استهدفت إسرائیل کنیسة الروم الأرثوذکس؟

بینما اتخذ البعض من أحد مبانی کنیسة الروم الأرثوذکس، ملجأ له، کان الأطفال یلهون بالداخل والرجال والنساء یصلون من أجل أن ینقذ الله غزة المنکوبة بعدما شنت قوات الاحتلال الإسرائیلی حربًا بشعة علیها منذ نحو 14 یوما، وفوجئ الجمیع بقصف المبنى ما أدى إلى محاولة الجمیع للاختباء أسفل المقاعد لکن القصف الإسرائیلی للکنیسة خلف شهداء وجرحى لم تعلن وزارة الصحة الفلسطینیة أعداهم حتى کتابة هذه السطور.


لماذا استهدفت إسرائیل کنیسة الروم الأرثوذکس؟ سؤال ربما یتبادر إلى أذهان الآلاف، خاصة وأن الکنیسة دار للعبادة لا یحمل الذاهبون إلیها سلاحا، وتجیب «الوطن»، عن التساؤل، وذلک وفق تصریحات مسؤولی بطریرکیة الروم الأرثوذکس فی القدس، بعدما أدانوا بأقوى العبارات القصف الإسرائیلی الذی طال کنیستها فی مدینة غزة.


کنیسة الروم الأرثوذکس، المعروفة باسم «برفیریوس التاریخیة» تقع بقطاع غزة، تحدت قوات الاحتلال الإسرائیلی وقامت بإیواء المتضررین والمشردین والمنکوبین من أهالی غزة متحدیة التحذیرات التی جائتها من قبل القوات الإسرائیلیة.

خلال الأیام الماضیة أعلنت کنیسة الروم الأرثوذکس، أن أبوابها ومعها الدیر المجاور لها والقاعات والمرافق الأخرى فتحت أبوابها من أجل إیواء أهلنا فی غزة، وهو ما جعل إسرائیل تحذر مطالبة بإخلاء المدنیین منها، وهو ما رفضته إدارة الکنیسة، وفق تصریحات المطران عطا لله حنا رئیس أساقفة سبسطیة عن تحدی الکنیسة لقوات الاحتلال، لوسائل إعلام فلسطینیة.


إسرائیل أطلقت تحذیرات لإخلاء کنیسة الروم الأرثوذکس

«کان هناک جهة خارجیة طلبت من المطران الکسیوس والأب سیلا طلبت منهم فی أول أیام الحرب بأن یخرجا من غزة من أجل الحفاظ على سلاماتهما وبأنه سوف یتم تأمین عملیة الخروج الآمن لهما ولکنهما رفضا هذا العرض».

ورفض مسؤولو کنیسة الروم الأرثوذکس، الخروج منها ربما أثار غضب إسرائیل فقصفت قوات الاحتلال الکنیسة: «لن نترک کنیستنا ولن نترک شعبنا وأبناء رعیتنا، نحن هنا باقون رغما عن کل التهدیدات والصعوبات والمخاطر»، وفق رئیس أساقفة سبسطیة.


کنیسة الروم الأرثوذکس

وتعتبر کنیسة الروم الأرثوذکس، من أقدم کنیسة فی المدینة، سمیت الکنیسة نسبة إلى القدیس برفیریوس الذی دفن فیها، قبر القدیس موجود فی الزاویة الشمالیة الشرقیة للکنیسة، وتحتوی على بعض الأفاریز التاریخیة، وتعتبر الکنیسة الأصلیة ثالث أقدم کنیسة فی العالم.

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد