اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات
اطـــــــــــــــــــلال

اطـــــــــــــــــــلال

صوروغرائب.شعر.اسلامیات.همسات

خطوات بسیطة للوصول الى السعادة فى حیاتک


better-life
یرى البعض أن السعادة لیست حظاً صرفاً، بل تعتمد على خیارات الأشخاص، ولا تکتمل إلا بتحقیق التوازن فی مناحی الحیاة المختلفة. ویقدم خبیر التنمیة الذاتیة، جول ریدنس  4 نصائح لتحقیق التوازن والسعادة فی الحیاة.
1 – ابدأ بجرد قیمک

علیک الجلوس قلیلاً رفقة قلم وورقة، وضع قائمة بالقیم التی تعنی لک الکثیر، ورتبها حسب الأولویات والأهمیة. قم بعملیة جرد لهذه القیم، واعرف أیاً منها قد نسیت، وما هی تلک القیم الأخرى التی لم تفدک ومن حولک بشیء، ومن ثم أعد حساباتک وضع قائمة أخرى بالخطوات التی تحتاج إلى القیام بها منطقیاً للحفاظ على کل قیمة على حدة.
2 – ضع تخصصک تحت المجهر

تشکل الوظیفة والتخصص الدراسی محوراً رئیسیاً فی حیاة کل منا، لذا ضعهما تحت المجهر وابحث فی المستوى الحالی الذی وصلت له والمدة التی استغرقتها، وضع ورقة وقلماً أمامک لتسجل النقاط التی تبرع فیها والتی تهمک. اجعل التعلم قاعدة یومیة، وحاول تطویر ذاتک بشکل دوری، وواجه نفسک إن کانت وظیفتک أو تخصصک لا یحققان ما تصبو إلیه، فالوقت قد حان لاتخاذ قرارات حازمة، وإن کان الأمر على العکس، فاستمر بالتقدم.
3 – ابحث عن مواطن التوازن فی حیاتک

علیک تحدید مواطن التوازن فی حیاتک والعمل على تعزیزها، ولکن من المهم کذلک تحدید مواطن الخلل. دوّن على ورقة أمامک الخطوات اللازمة لتحقیق التوازن فی مناحی حیاتک المختلفة، وستجد الإجابة بسهولة حینما تحدد مواطن الخلل.
4 – ابدأ التغییر الآن

لا تتراخی فی البدء بالتغییر ما إن تلاحظ ما یزعجک فی حیاتک الیومیة أو المهنیة، وحتى فی علاقاتک الخاصة، فحین تلاحظ ذلک فإنک مطالب بالتحرک واتخاذ إجراءات معینة بحسب الحالة. اعمل على جعل کل مرحلة فی حیاتک مرضیة لک عن طریق التغییر، سواء فی نفسک أو فی طریقة تصرفک وتفاعلک مع الأحداث.

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد